You are in:Home/Publications/انفعالات الإنجاز كمنبئات للاندماج الأكاديمي لدي طلاب كلية التربية جامعة بنها

Ass. Lect. Mervat Abd Almordy Mohamed Abd Elkhalek :: Publications:

Title:
انفعالات الإنجاز كمنبئات للاندماج الأكاديمي لدي طلاب كلية التربية جامعة بنها
Authors: ميرفت عبد المرضى محمد عبد الخالق
Year: 2022
Keywords: انفعالات الإنجاز، الاندماج الأكاديمي
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mervat Abd Almordy Mohamed Abd Elkhalek_mervat 1.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلي الكشف عن مدي إسهام انفعالات الإنجاز (الإيجابية: الاستمتاع, والأمل, والفخر), والسلبية (القلق, والغضب, والخجل, واليأس, والملل) في الاندماج الأكاديمي لدي عينة تكونت من (450) طالبًا وطالبة بالفرق الدراسية( ثانية تعليم أساسى- ثالثة ورابعة عام ) بكلية التربية ببنها( تخصصات دراسية مختلفة), طبق عليهم أدوات الدراسة وهي: استبيان انفعالات الإنجاز أثناء ( المحاضرة, والاستذكار, والاختبار) إعداد: Pekrun et al., 2005 ، ترجمة وتقنين الباحثة), ومقياس الاندماج الأكاديمي: إعداد: الباحثة, وباستخدام تحليل الانحدار المتعدد بطريقة Stepwise أشارت النتائج إلي إسهام انفعالات الإنجاز الإيجابية (الاستمتاع, والأمل, والفخر) في الاندماج الأكاديمي علي نحو موجب ودال إحصائيًا, بينما أسهم انفعالي القلق والملل فى الاندماج الأكاديمي علي نحو سالب ودال إحصائيًا.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus