You are in:Home/Publications/تأثير استراتيجية الاتصال باستخدام (Free conference call – Telegram ) على تحسين جودة التعليم غير الرسمي لمعلمي السباحة من خلال اختبار CBT) computer based test) أثناء أزمة كورونا

Dr. mohamed mohamed abo gamil elsayed hashad :: Publications:

Title:
تأثير استراتيجية الاتصال باستخدام (Free conference call – Telegram ) على تحسين جودة التعليم غير الرسمي لمعلمي السباحة من خلال اختبار CBT) computer based test) أثناء أزمة كورونا
Authors: محمد محمد أبو جميل السيد حشاد
Year: 2021
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper mohamed mohamed abo gamil elsayed hashad_cbt.pdf
Supplementary materials mohamed mohamed abo gamil elsayed hashad_cbt.pdf
Abstract:

التعرف على تاثير استراتيجية الاتصال باستخدام (Free conference call – Telegram ) على تحسين جودة التعليم غير الرسمي لمعلمي السباحة من خلال اختبار (CBT) computer based test أثناء أزمة كورونا . إستخدم الباحث المنهج التجريبي (ذو القياس القبلي والبعدي) لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وذلك لملائمته لطبيعة الدراسة وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من المعلمين العاملين في قطاع تعليم السباحة بأدنية القليوبية في مركز بنها و مركز طوخ و التى كان عددها (80) معلم سباحة تم تقسيمهم إلي 40 معلم سباحة مجموعة تجريبية 40معلم مجموعة ضابطة من أندية ( بنها – الساحة – دلمون – طوخ ) بواقع 20 معلم سباحة من كل نادي و 20 معلم كعينة استطلاعية من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية و كانت الاسستنتاجات على النحو التالي 1) من خلال التطبيق أثبتت نتائج البحث التأثير الإيجابي والفعال للبرنامج قيد البحث لاسلوب التدريس لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية عن المجموعة الظابطة حيث تناسب محتواه واهدافه مع فئة البحث -2) ان استخدام الوسائل التعليمية المستحدثة و المتمثلة في تكنولوجيا التعليم المصاحبة بالوسائل السمعية و التي ساعدت على خلق مناخ تعليمي أفضل في ظل هذه الازمة الصحية العالمية و هي تفشي فيروس كورونا . .كما يوصي الباحث بالتالي :- 1) ضرورة الاهتمام بابتكار بعض اساليب التعليم التي تتناسب مرحليا مع كافة الظروف الخارجة عن السيطرة و الحفاظ على المناخ التعليمي و أعطاء الكورسات التعليمية دون الاستغناء عن جزء بعينه نظرا لضق الوقت أو عدم وجود غرف أو ساحات تدريسية - 2) تقديم البدائل التي تحل محل عمليات التعليم النظامي إلى غير النظامي ، فيما يتعلق بالمزايا التي يوفرها هذا الأخير. يتم أيضًا تحليل الجوانب المتعلقة بإنشاء الأنظمة غير الرسمية ووجهات نظرها في البحث عن حلول لمشاكلنا التعليمية الحالية

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus