You are in:Home/Publications/فعالية استراتيجية ( K W L ) على تصحيح أنماط الفهم الخاطىء لطرق أداء بعض مهارات الانقاذ لطلاب كليات التربية الرياضية

Dr. mohamed mohamed abo gamil elsayed hashad :: Publications:

Title:
فعالية استراتيجية ( K W L ) على تصحيح أنماط الفهم الخاطىء لطرق أداء بعض مهارات الانقاذ لطلاب كليات التربية الرياضية
Authors: محمد محمد أبو جميل السيد حشاد
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper mohamed mohamed abo gamil elsayed hashad_kwl.pdf
Supplementary materials mohamed mohamed abo gamil elsayed hashad_kwl.pdf
Abstract:

بناء برنامج مقترح باستخدام استراتيجية ( K W L ) لتصحيح أنماط الفهم الخاطىء لطرق أداء بعض مهارات الانقاذ لطلاب كليات التربية الرياضية من خلال : - التعرف على فعالية استخدام البرنامج المقترح باستخدام استراتيجية k.w.L في تنمية أداء الطلاب لمهارات الانقاذ مهاريا - التعرف على فعالية استخدام استراتيجية k.w.L في تحسين الفهم الخاطىء لمهارات الانقاذ معرفيا. إستخدم الباحث المنهج التجريبي (ذو القياس القبلي والبعدي) لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وذلك لملائمته لطبيعة الدراسة وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية تم اختيار عينة البحث من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها للعام الدراسي 2018 - 2019 و البالغ عددهم (230) طالب تم استبعاد (20) طالب بسبب عدم قدرتهم على الانتظام في حضور الوحدات ليصبح عدد الطلاب كعينة ( 210 ) طالب تم تقسيمهم إلى ( 20 ) طلاب كعينة استطلاعية لاجراء الدراسة الاستطلاعية و لحساب المعاملات العلمية و ( 95 ) طالب كمجموعة ضابطة و هي مجموعة لم يطبق عليها استراتيجية k w l و طبقت عليهم طريقة التدريس بالمحاضرات و ( 95 ) طالب كمجموعة تجريبية يطبق عليها استراتيجية k w l..و كانت الاسستنتاجات على النحو التالي 1.تبين من خلال التحليل الإحصائي فعالية استراتيجية ( K W L ) على تصحيح أنماط الفهم الخاطىء لطرق أداء بعض مهارات الانقاذ لطلاب كليات التربية الرياضية - أكدت نتائج التحليل الاحصائي أن طرق التعلم باساليب التدريس المعتادة لفئتي العينة لا يجني الثمار المطلوبة من عملية التعلم و فاعلية استخدام اساليب التدريس المستحدثة.كما يوصي الباحث بالتالي :- إجراء دراسة لاستخدام استراتيجية k.w.L في تنمية مهارات التفكير لدي الطلاب بكلية التربية الرياضية .اجراء دراسات لمعرفة فعالية استراتيجية ( KWL) على تصحيح أنماط الفهم الخاطىء لطرق أداء بعض المهارات في الرياضات المختلفة لطلاب كليات التربية الرياضية

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus