إستخدم الباحث المنهج التجريبي (ذو القياس القبلي والبعدي) لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وذلك لملائمته لطبيعة الدراسة وقد تم اختيار عينة الكلية (الأساسية ، الاستطلاعية) بالطريقة العشوائية من داخل مجتمع البحث ، وقد تم تقسيم عينة البحث كالتالي:العينة الاستطلاعية : وعددهم (8) طالب-المجموعة (التجريبية): وعددهم (15) طالب والتي خضعت للبرنامج المقترح بأستخدام التدريب بالمحاكاه باستخدام جهاز ( Butterfly Simulation ) لبيان أثرها على تعلم الحركة الدولفينية وعلاقته بتحسن مستوى الاداء فى سباحة الفراشة - المجموعة (الضابطة): وعددهم (15) طالب والتي خضعت للطريقة التقليدية فى نفس هذه الفترة .و كانت الاسستنتاجات على النحو التالي إن استخدام المحاكاه من خلال الادوات الفنية المساعدة في تعليم سباحة الفراشة كان لها أثر إيجابي غلى أفراد المجموعة التجريبية مما ساعد في تعلم المهارات - إن استخدام المحاكاه من خلال الادوات الفنية المساعدة في تعليم سباحة الفراشة عمل على جذب انتباه و شغف الطلاب مما أدي إلى تكوين اتجاهات ايجابية نو التعلم بشكل فعال - إن استخدام المحاكاه من خلال الادوات الفنية المساعدة في تعليم سباحة الفراشة ساعد في اختصار الزمن المخصص لتعليم المهارات و الاجزاء الفنية المعقدة .كما يوصي الباحث بالتالي :- استخدام مستحدثات تكنولجيا التعليم في عملية التدريب - ادخال التعليم و التدريب بطرقة المحاكاة و استخدام الاجهزة التي تخدم ذلك - استخدام الادوات التعليمية الفنية المساعدة عند تعليم سباحة الفراشة |