You are in:Home/Publications/دراسة مقارنة لاستخدام Electronic Platforms بين دول الشرق الاوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية وتأثيرها على معدل التحصيل الدراسي لتلاميذ التعليم الاساسي أثناء pandamice covid 19

Dr. mohamed mohamed abo gamil elsayed hashad :: Publications:

Title:
دراسة مقارنة لاستخدام Electronic Platforms بين دول الشرق الاوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية وتأثيرها على معدل التحصيل الدراسي لتلاميذ التعليم الاساسي أثناء pandamice covid 19
Authors: محمد محمد أبو جميل السيد حشاد
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper mohamed mohamed abo gamil elsayed hashad_learning.pdf
Supplementary materials mohamed mohamed abo gamil elsayed hashad_learning.pdf
Abstract:

دراسة مقارنة لاستخدام Electronic Platforms و تأثيرها على معدل التحصيل الدراسي لتلاميذ التعليم الاساسي بين دول الشرق الاوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية أثناء Pandamice Covid 19 من خلال : - المقارنة بين دول الشرق الاوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي ( OECD ) في كلا من - تواجد منصات تعليمية فعالة - قدرة المعلمين على الدمج الاستخدام الفعال لمنصات التعليم الالكترونية - نسب توافر أجهزة الحاسوب بالمدارس الحكومية في مرحلة التعليم الاساسي - في مستوى المناخ التعليمي الجيد . إستخدم الباحث المنهج استخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الاسلوب المسحي وذلك لمناسبة المنهج لطبيعة البحث. وقد تم اختيار عينة تم اختيار مجتمع البحث من المدارس الحكومية مرحلة التعليم الاساسي بدول الشرق الأوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية.و كانت الاسستنتاجات على النحو التالي 1 - تفوقت دول OECD عن دول الشرق الاوسط و شمال افريقيا في معدلات التعليم عن بعد من حيث الامكانيات و المناخ التعليمي وفي أهداف البحث و لكن نوع التفوق ارتبط ارتباط كبير بمجموعة من المتغيرات التي أتيح جزء منها لدول الشرق الاوسط و لكنها افتقدت طرق و أليات تطبيق ذلك - في التقييم العالمي الذي يتم إجراؤه كل ثلاث سنوات من خلال منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD بدا التقدم الآسيوي واضحاً. .كما يوصي الباحث بالتالي :- إنشاء فريق عمل أو لجنة توجيهية تتولى مسؤولية تطوير وتنفيذ الاستجابة التعليمية لوباء COVID-19 مع التأكد قدر الإمكان من أن فريق العمل يمثلون مجموعات مختلفة في نظام التعليم أو شبكة المدرسة وجلب وجهات نظر مهمة ومتنوعة لتطوير عملهم ، على سبيل المثال المناهج المختلفة للأقسام ، تعليم المعلمين ، تكنولوجيا المعلومات ، ممثلي المعلمين ، ممثلي الآباء ، لطلاب ، وممثلي الصناعة - 2وضع جدول زمني ووسائل للاتصال المتكرر والمنتظم بين أعضاء فرقة العمل ، خلال الفترة التي يكون فيها التباعد الاجتماعي ساري المفعول

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus