You are in:Home/Publications/تأثير إستخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية على جوانب تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة السلة لدي تلاميذ المرحلة الثانوية

Dr. Mohamed abd Alsalam Abd Albaky Allam :: Publications:

Title:
تأثير إستخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية على جوانب تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة السلة لدي تلاميذ المرحلة الثانوية
Authors: Mohamed Allam
Year: 2017
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mohamed abd Alsalam Abd Albaky Allam_CCI_001027.jpg
Supplementary materials Not Available
Abstract:

الملخص: يهدف البحث إلي التعرف على تأثير إستخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية على جوانب تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة السلة لدي تلاميذ المرحلة الثانوية، واستخدام الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة هذه الدراسة، وذلك بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بإستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف الأول الثانوي وقد بلغ قوامها (60) تلميذاً، وقد قام الباحث بسحب (20) تلميذاً لإجراء التجربة الإستطلاعية عليهم، وبذلك أصبحت عينة البحث الفعلية قوامها (40) تلميذاً، وتم توزيعهم بالتساوي إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة قوام كل منهم(20) تلميذاً، وأشارت أهم النتائج إلي أن إستخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية لها أثر إيجابي على جوانب تعلم بعض مهارات كرة السلة لدى عينة البحث. الكلمات المفتاحية: الخرائط الذهنية الإلكترونية - مهارات كرة السلة - المرحلة الثانوية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus