You are in:Home/Publications/إستخدام إستراتيجية التعلم البنائي المدعمة بالحاسب الآلي وتأثيرها على الجانب المعرفي والمهارى بدرس التربية الرياضية

Dr. Mohamed abd Alsalam Abd Albaky Allam :: Publications:

Title:
إستخدام إستراتيجية التعلم البنائي المدعمة بالحاسب الآلي وتأثيرها على الجانب المعرفي والمهارى بدرس التربية الرياضية
Authors: Mohamed Allam
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mohamed abd Alsalam Abd Albaky Allam_CCI_001026.jpg
Supplementary materials Not Available
Abstract:

الملخص: يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم البنائي المدعمة بالحاسب الآلي على الجانب المعرفي والمهارى بدرس التربية الرياضية، وإستخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث الحالي، وذلك بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وبإتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، وإشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمدرسة مصطفي كامل التجريبية بمدينة بنها في العام الدراسي 2019/2020 م، والبالغ قوامها (255) تلميذاً، وقد قام الباحث بإختيار عينة عشوائية قوامها (60) تلميذاً، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين ومتساويتين قوام كل منها (30) ثلاثون تلميذاً، بالإضافة إلي عدد (20) تلميذاً لإجراء الدراسات الإستطلاعية، وأشارت أهم النتائج إلي أن الإستراتيجية المقترحة لها تأثير إيجابي علي الجانب المهارى والمعرفي لعينة البحث. الكلمات المفتاحية: استراتيجية التعلم البنائي – التحصيل المعرفي – التحصيل المهارى – درس التربية الرياضية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus