You are in:Home/Publications/تأثير التعلم النشط بإستراتيجية (فكر. زاوج. شارك) على مخرجات التعلم بدرس التربية الرياضية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الإساسي

Dr. Mohamed abd Alsalam Abd Albaky Allam :: Publications:

Title:
تأثير التعلم النشط بإستراتيجية (فكر. زاوج. شارك) على مخرجات التعلم بدرس التربية الرياضية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الإساسي
Authors: Mohamed Allam
Year: 2019
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mohamed abd Alsalam Abd Albaky Allam_CCI_001025.jpg
Supplementary materials Not Available
Abstract:

الملخص: يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعلم النشط بإستراتيجية (فكر- زاوج - شارك) على مخرجات التعلم بدرس التربية الرياضية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وإستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وبإتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، وتم إختيار مجتمع البحث من تلاميذ الصف الأول الإعداى بمدرسة الرواد الحديثة التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية للعام الدراسي 2018-2019م، والبالغ عددهم (138) تلميذاً، وتم إختيار العينة الفعلية لإجراء تجربة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الإعدادى حيث تكونت العينة من(80) تلميذاً، وتم تقسيمهم إلـى مجموعتين إحداهما ضابطة والأخري تجريبية، وقوام كلاً منهم(30) تلميذاً بالإضافة إلى عدد(20) تلميذاً لإجراء الدراسات الإستطلاعية، وأشارت أهم النتائج إلي أن البرنامج المقترح له أثر إيجابي على مخرجات التعلم بدرس التربية الرياضية لدي عينة البحث. الكلمات المفتاحية: التعلم النشط - إستراتيجية (فكر- زاوج - شارك) - مخرجات التعلم - درس التربية الرياضية - تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus