الملخص:
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام القصص الدرامية التعليمية على خفض فرط النشاط الحركي الزائد وتنمية الكفاءة الإجتماعية لأطفال ما قبل المدرسة، وإستخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث الحالي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وبإتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، وتم إختيار مجتمع وعينة البحث بالطريقة العمدية من أطفال الروضة بمدرسة مصطفى كامل ببنها للعام الدراسي 2019/2020م، والبالغ قوامها(80) طفلاً، وقد بلغ قوام عينة البحث الأساسية (60) طفلاً، وبلغ قوام العينة الإستطلاعية (20) طفلاً من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية، وأشارت أهم النتائج إلي أن إستخدام القصص الدرامية التعليمية لها تأثير إيجابي على خفض فرط النشاط الحركي الزائد وتنمية الكفاءة الإجتماعية لعينة البحث.
الكلمات المفتاحية: القصص الدرامية التعليمية - فرط النشاط الحركي الزائد - الكفاءة الإجتماعية - أطفال ما قبل المدرسة.
|