يهدف البحث الي التعرف علي تاثير استراتيجيه دائره التعلم ( 5E's، 7E's ) علي تعلم بعض مهارات الانقاذ والاسعافات الاوليه للغرقي.واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم للمجموعتين وقام باختيار عينه البحث بالطريقه العمديه للطلاب المشتركين بدوره الانقاذ والاسعافات الاوليه التابعه للاتحاد المصري للغوص والانقاذ والمقامه بحمام سباحه استاد بنها الرياضي ( 2015) وكان عدد المشتركين ( 24 ) طالب كعينه اساسيه تم تقسيمهم الي مجموعتين واحده لاستخدام دائره التعلم الخماسيه والثانيه باستخدام دائره التعلم السباعيه وعدد (10) طلاب من اللذين اجتازوا دوره الانقاذ والاسعافات الاوليه في مرحله سابقه لاجراء الدراسه الاستطلاعيه، وكانت اهم النتائج :
1- يوجود تحسن في جميع فقرات الاختبار العملي للمنقذين والاسعافات الاوليه والتحصيل المعرفي لدي المجموعه التجريبيه التي استخدمت دائره التعلم الخماسيه ( 5E's )
2- يوجد تحسن في جميع فقرات اختبار مهارات الانقاذ والاسعافات الاوليه والتحصيل المعرفي لدي المجموعه التي استخدمت دوره التعلم السباعيه ( 7E's )
3- يوجود تحسن في فقرات الاختبار العملي للمنقذين والاسعافات الاوليه واختبار التحصيل المعرفي لصالح المجموعه التي استخدمت دوره التعلم السباعيه ( 7E's )
|