You are in:Home/Publications/تاثير ممارسة بعض الالعاب الترويحية على التوافق النفسى والاجتماعى لناشئ السباحة

Dr. Mohamed Mahmoud Ali Abd-Elazeem Elnagar :: Publications:

Title:
تاثير ممارسة بعض الالعاب الترويحية على التوافق النفسى والاجتماعى لناشئ السباحة
Authors: محمد محمود النجار;أسماء عبدالعزيز عبدالمجيد
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mohamed Mahmoud Ali Abd-Elazeem Elnagar_4.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

مستخلص البحث: أستهدف البحث إلى: يهدف البحث الى التعرف على تاثير ممارسة بعض الالعاب الترويحية على التوافق النفسى والاجتماعى لناشئ السباحة. أستخدم الباحث: استخدم الباحث المنهج التجريبي بأستخدام القياس القبلي والبعدى بالتصميم التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية، وقام الباحث باختيار عينه البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث والتى بلغ حجمها (30) سباح واعتمد الباحث في جمع البيانات على الدراسات السابقة والمراجع المتخصصة لبناء أستمارة استبيان لقياس التوافق النفسى والاجتماعى لناشى السباحة . أهم النتائج: 1- وجود فروق ذات دلاله احصائية عند مستوى 0.05 بين القياس القبلي والبعدى فى المجموعة التجريبية على مستوى التوافق النفسى والاجتماعى لدى ناشئ السباحة لصالح القياس البعدى. 2- عدم وجود فروق ذات دلاله احصائية عند مستوى 0.05 بين القياس القبلي والبعدى فى المجموعة الضابطة على مستوى التوافق النفسى والاجتماعى لدى ناشئ السباحة. 3- وجود فروق ذات دلاله احصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى التوافق النفسى والاجتماعى لدى ناشئ السباحة لصالح المجموعة التجريبية. يوصي الباحث: 1- تطبيق اللالعاب الترويحية المقترحة بجميع جوانبه على ناشئ السباحة والرياضات المماثلة في ج.م.ع مع إخضاعه للتقويم كل فترة. 2- الاهتمام بالترويح بجميع جوانبه لما له من تاثير على الجانب النفسى، البدنى، الاجنماعى، الخلوى والصحى لناشئ السباحة. 3- زيادة العمل على تشجيع ناشئ السباحة على المشاركة فى الالعاب الترويحية بجانب التدريبات الاساسية. 4- تطبيق الالعاب الترويحية على عينة من اللاعبين في مراحل عمرية مختلفة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus