You are in:Home/Publications/اعتماد طلاب الإعلام التربوي على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية: دراسة ميدانية

Dr. MOHAMED Ahmed mohamed ABOUD :: Publications:

Title:
اعتماد طلاب الإعلام التربوي على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية: دراسة ميدانية
Authors: محمد أحمد عبود
Year: 2024
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper MOHAMED Ahmed mohamed ABOUD_DRMOHAMED4.pdf
Supplementary materials MOHAMED Ahmed mohamed ABOUD_DRMOHAMED4.pdf
Abstract:

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة اعتماد طلاب الإعلام التربوي على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية، وذلك من خلال التعرف على مستوى معرفة طلاب الإعلام التربوي بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وقياس مدى ثقة المبحوثين في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية، وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وفي إطارها استخدم منهج المسح، واستخدم في ذلك الاستبيان كأداة لجمع البيانات المطلوبة، وطبقت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (564) مفردة من طلاب الإعلام التربوي بالجامعات المصرية، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين مستوى الاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية ودرجة المتعة المتحققة من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي, وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين مستوى الاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية ودرجة الفائدة المتوقعة من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي, وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين مستوى الاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية ودرجة التأثيرات (المعرفية- الوجدانية- السلوكية) الناتجة عن هذا الاستخدام. الكلمات المفتاحية: طلاب الإعلام التربوي- تطبيقات الذكاء الاصطناعي- المواد الإذاعية والتليفزيونية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus