You are in:Home/Publications/فعالية التجارب العلمية فى تصويب التصورات البديلة حول بعض مفاهيم الكهربية لدى الطلاب المعلمين | |
Prof. Mohamed AbdElraof Saber Alattar :: Publications: |
Title: | فعالية التجارب العلمية فى تصويب التصورات البديلة حول بعض مفاهيم الكهربية لدى الطلاب المعلمين |
Authors: | mohamed abdelraof saber alatter |
Year: | 2001 |
Keywords: | Not Available |
Journal: | مجلة التربية العلمية |
Volume: | 4 |
Issue: | سبتمبر |
Pages: | Not Available |
Publisher: | Not Available |
Local/International: | Local |
Paper Link: | Not Available |
Full paper | Mohamed AbdElraof Saber Alattar_moh5.pdf |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
هدفت ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﺇﻟﻰ ﺘﺤﺩﻴﺩ ﺍﻟﺘ ﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﺩﻴﻠﺔ ﻟﺩﻯ ﺍﻟﻁﻼﺏ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻥ ﺤﻭل ﺒﻌﺽ ﻤﻔﺎﻫﻴﻡ ﺍﻟﻜﻬﺭﺒﻴﺔ ، ﻭﻟﺘﺤﻘﻴﻕ ﺫﻟﻙ ﺘﻡ ﺇﻋﺩﺍﺩ ﺍﺨﺘﺒﺎﺭ ﺘﺸﺨﻴﺼﻲ ﻟﺘﺤﺩﻴﺩ ﺍﻟﺘﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﺩﻴﻠﺔ ﺜﻨﺎﺌﻰ ﺍﻟﺸﻕ ﻭﺘﻘﺩﻴﻡ ﺍﻻﺴﺘﺭﺍﺘﻴﺠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻼﺠﻴﺔ . ﺘﻡ ﺍﺨﺘﻴﺎﺭ ﻤﺠﻤﻭﻋﺔ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﻭﻫﻡ ﻁﻼﺏ ﺍﻟﻔﺭﻗﺔ ﺍﻟﺭﺍﺒﻌﺔ ﺸﻌﺒﺔ ﺍﻟﻁﺒﻴﻌﺔ ﻭﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﺀ ﻋﺩﺩﻫﻡ ( ٦٣ ) ﻁﺎﻟﺒﺎ ﻭﻁﺎﻟﺒﻪ ، ﻭﺘﻁﺒﻴﻕ ﺍﺨﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﺘﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﺩﻴﻠﺔ ﻭﺘﺤﺩﻴﺩ ﺍﻟﺘﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻭﺠﻭﺩﺓ ﻟﺩﻯ ﻤﺠﻤﻭﻋﺔ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﻭﺘﻁﺒﻴﻕ ﺍﻻﺴﺘﺭﺍﺘﻴﺠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻼﺠﻴﺔ ﺍﻟﻤﻘﺘﺭﺤﺔ . ﺘﻡ ﺘﻁﺒﻴﻕ ﺍﺨﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﺘﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﺩﻴﻠﺔ ﺒﻌﺩﻴﺎ ﻭﺭﺼﺩ ﺍﻟﻨﺘﺎﺌﺞ ﻭﺘﻔﺴﻴﺭﻫﺎ ﻭﻗﺩ ﺃﻅﻬﺭﺕ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﻨﺘﺎﺌﺞ ﻤﻨﻬﺎ : ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻻﺴﺘﺭﺍﺘﻴﺠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻼﺠﻴﺔ ﻓﻲ ﺘﺼﻭﻴﺏ ﺍﻟﺘﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﺩ ﻴﻠﺔ ﺍﻟﻤﻭﺠﻭﺩﺓ ﻟﺩﻯ ﺍﻟﻁﻼﺏ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻥ ﺤﻭل ﺒﻌﺽ ﻤﻔﺎﻫﻴﻡ الكهربية. |