You are in:Home/Publications/فعالية التجارب العلمية فى تصويب التصورات البديلة حول بعض مفاهيم الكهربية لدى الطلاب المعلمين

Prof. Mohamed AbdElraof Saber Alattar :: Publications:

Title:
فعالية التجارب العلمية فى تصويب التصورات البديلة حول بعض مفاهيم الكهربية لدى الطلاب المعلمين
Authors: mohamed abdelraof saber alatter
Year: 2001
Keywords: Not Available
Journal: مجلة التربية العلمية
Volume: 4
Issue: سبتمبر
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mohamed AbdElraof Saber Alattar_moh5.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﺇﻟﻰ ﺘﺤﺩﻴﺩ ﺍﻟﺘ ﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﺩﻴﻠﺔ ﻟﺩﻯ ﺍﻟﻁﻼﺏ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻥ ﺤﻭل ﺒﻌﺽ ﻤﻔﺎﻫﻴﻡ ﺍﻟﻜﻬﺭﺒﻴﺔ ، ﻭﻟﺘﺤﻘﻴﻕ ﺫﻟﻙ ﺘﻡ ﺇﻋﺩﺍﺩ ﺍﺨﺘﺒﺎﺭ ﺘﺸﺨﻴﺼﻲ ﻟﺘﺤﺩﻴﺩ ﺍﻟﺘﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﺩﻴﻠﺔ ﺜﻨﺎﺌﻰ ﺍﻟﺸﻕ ﻭﺘﻘﺩﻴﻡ ﺍﻻﺴﺘﺭﺍﺘﻴﺠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻼﺠﻴﺔ . ﺘﻡ ﺍﺨﺘﻴﺎﺭ ﻤﺠﻤﻭﻋﺔ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﻭﻫﻡ ﻁﻼﺏ ﺍﻟﻔﺭﻗﺔ ﺍﻟﺭﺍﺒﻌﺔ ﺸﻌﺒﺔ ﺍﻟﻁﺒﻴﻌﺔ ﻭﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﺀ ﻋﺩﺩﻫﻡ ( ٦٣ ) ﻁﺎﻟﺒﺎ ﻭﻁﺎﻟﺒﻪ ، ﻭﺘﻁﺒﻴﻕ ﺍﺨﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﺘﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﺩﻴﻠﺔ ﻭﺘﺤﺩﻴﺩ ﺍﻟﺘﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻭﺠﻭﺩﺓ ﻟﺩﻯ ﻤﺠﻤﻭﻋﺔ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﻭﺘﻁﺒﻴﻕ ﺍﻻﺴﺘﺭﺍﺘﻴﺠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻼﺠﻴﺔ ﺍﻟﻤﻘﺘﺭﺤﺔ . ﺘﻡ ﺘﻁﺒﻴﻕ ﺍﺨﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﺘﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﺩﻴﻠﺔ ﺒﻌﺩﻴﺎ ﻭﺭﺼﺩ ﺍﻟﻨﺘﺎﺌﺞ ﻭﺘﻔﺴﻴﺭﻫﺎ ﻭﻗﺩ ﺃﻅﻬﺭﺕ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﻨﺘﺎﺌﺞ ﻤﻨﻬﺎ :  ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻻﺴﺘﺭﺍﺘﻴﺠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻼﺠﻴﺔ ﻓﻲ ﺘﺼﻭﻴﺏ ﺍﻟﺘﺼﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﺩ ﻴﻠﺔ ﺍﻟﻤﻭﺠﻭﺩﺓ ﻟﺩﻯ ﺍﻟﻁﻼﺏ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻥ ﺤﻭل ﺒﻌﺽ ﻤﻔﺎﻫﻴﻡ الكهربية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus