You are in:Home/Publications/"فاعلية الاختبار الموضوعي في تحسين مستوى درجات الطلاب في مادة الهارموني النظري للفرقة الثانية كلية التربية النوعية جامعة بنها"

Dr. mohamed taht ghareeb alsharabeni :: Publications:

Title:
"فاعلية الاختبار الموضوعي في تحسين مستوى درجات الطلاب في مادة الهارموني النظري للفرقة الثانية كلية التربية النوعية جامعة بنها"
Authors: Not Available
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: مجلة علوم وفنون الموسيقى – كلية التربية الموسيقية – جامعة حلوان
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper mohamed taht ghareeb alsharabeni_mohamed Taha.doc
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يعتبر التقويم احد العمليات الهامة لقياس مدى تحقيق الاهداف التربوية ودراسة الاثار التى تحدثها بعض العوامل فى تيسير الوصول الى هذه الاهداف مشكلة البحث: لاحظ الباحث تدنى مستوى درجات الطلاب فى مادة الهارموني النظري للفرقة الثانية بشعبة التربية الموسيقية ،بكلية التربية النوعية ،جامعة بنها كما لاحظ ان عملية التقويم الحالية المستخدمه لقياس نواتج التعلم لهذه المادة ثابتة فى استخدام اسلوب واحد للتقويم وهو تمارين الباص والسوبرانو المرقوم والغير مرقوم لذا افترض الباحث ان عملية التقويم الحالية قد تكون احد أسباب لتلك النتيجة لذا رأى الباحث استخدام الاختبار الموضوعى أهمية البحث: - قياس مدى تحقيق الاهداف التربوية من مادة الهارموني - الاستفادة ممن يقومون بتقويم الطلاب فى مادة الهارموني فى المعاهد والكليات الموسيقية المماثلة وأسفرت النتائج على: أن استخدام الاختبار التحصيلى الموضوعى ادى إلى تحسين درجات طلاب المجموعة التجريبية, الإطار النظري: ويشتمل على الهارموني- التقويم التربوى- الاختبارات التحصيلية الإطار التطبيقي: الاختبار - نتائج البحث والتوصيات - المراجع

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus