يتطلب إعداد معلم التربية الموسيقية توافر قدرات ومهارات خاصة تنمى وفق الاهتمام بعملية إعداده والأدوار المتغيرة والمهام التي يؤديها ، حيث أن هذه الأدوار تتعرض لتغيرات كبيرة وسريعة في ظل تدفق المعرفة العلمية والتقنية والتطور التكنولوجي والحديث للتربية وكذلك متطلبات سوق العمل . وهذا كله يتطلب منا المساعدة على النهوض بمستوى أداء معلمي التربية الموسيقية لمواكبة التطورات والتغيرات الحديثة والمستمرة حتى تتلائم مع متطلبات العصر وتحديات المستقبل . ومن هنا جاء الاهتمام بموضوع البحث لرصد واقع واحتياجات خريجي قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية جامعة بنها للارتقاء بمستواه العلمي والتقني .
ثم تناول الباحث مشكلة البحث، أهداف البحث ، أهمية البحث، تساؤلات البحث، ، حدود البحث، العينة، الأدوات، المنهج.
وانقسم البحث إلى جزئين :
الجزء الأول نظري ويشمل:
1- كلية التربية النوعية جامعة بنها.
2- قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية جامعة بنها
3- الدراسات السابقة
الجزء الثاني ويشمل
1. إجراءات البحث
2. عرض وتحليل وتفسير النتائج التي أجابت على تساؤلات البحث
3. التوصيات الخاصة بالحث
ثم اختتم البحث بالمراجع والملخص
|