You are in:Home/Publications/تأثير برنامج تعليمي في ضوء نموذج التطوير رباعي الأبعاد على تعلم بعض المهارات الأساسية لبراعم الكرة الطائرة

Prof. Mohamed Gamal Aly Farag :: Publications:

Title:
تأثير برنامج تعليمي في ضوء نموذج التطوير رباعي الأبعاد على تعلم بعض المهارات الأساسية لبراعم الكرة الطائرة
Authors: مـحمد جمال على فرج
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mohamed Gamal Aly Farag_4.pdf
Supplementary materials Mohamed Gamal Aly Farag_4.pdf
Abstract:

يهدف البحث الى التعرف علي تأثير برنامج تعليمي في ضوء نموذج التطوير رباعي الأبعاد على تعلم بعض المهارات الأساسية لبراعم الكرة الطائرة ، وإستخدم الباحث المنهج التجريبي مستعينا بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتينإحداهما تجريبية والأخرى ضابطة , وتم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من براعم الكرة الطائرة بأكاديمية نادى الشباب الرياضى بطوخللموسم2019 /2020م , والبالغ قوامهم (47) مشترك, تم استبعاد (5) ، ثم قام الباحث باختيار عينة البحث التجربيبة والضابطةبالطريقة العمدية العشوائية , قد بلغ قوام كلا المجموعتين (16 ) ,بالإضافة إلي عدد (10) براعم لعينة البحث الإستطلاعية ، وجاءت أهم النتاتج بوجود فروق دلالة إحصائيا عند مستوى معنوية 0.05 بين متوسطات القياسات البعدية فى مستوى بعض المهارات الأساسية فى الكرة الطائرة للمجموعتين التجريبية والضابطة قيد البحث ولصالح متوسطات القياسات البعدية للمجموعة التجريبية. كما جاءت أهم التوصيات بأهمية "الإستعانة بالبرنامج التعليمي المقترح واستخدام نموذج التطوير رباعي الأبعاد للبراعم لما له من تأثير واضح في تعليم وتحسين مستوى بعض المهارات فى الكرة الطائرة ".

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus