يهدف البحث الى بناء برنامج قائم علي إستخدام التعلم التعاوني ومعرفة تأثيرة على خفض مستوي القلق للمبتدئين في رياضة المصارعة ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحدهما تجريبية وبلغ قوامها (10) مبتدئين, والاخري ضابطة وبلغ قوامها (10) مبتدئين, وتم إختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية, و كانت أهم النتائج أن البرنامج المقترح لة تأثير ايجابى دال احصائيا عند مستوي معنوية 0.05 ونسبة تحسن الأداء المهاري وحفض مستوي القلق لصالح القياسات البعدية للعينة التجربية.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي:
الاستخلاصات والتوصيات الآتية :
- البرنامج التعليمي المقترح باسلوب التعلم التعاوني أكثر فاعلية في تعلم مهارات المصارعة للمبتدئين
- إن اسلوب التعلم التعاوني كان أكثر فاعلية على خفض مستوى القلق للمبتدئين في المصارعة
- ضرورة إستخدام أسلوب التعلم التعاوني في تعليم بعض مهارات المصارعة للمبتدئين
- ضرورة عقد دورات تدريبية للقائمين بالعملية التدريسية بالمدارس لتدريبهم على كيفية إستخدام أسلوب التعلم التعاوني0
|