You are in:Home/Publications/دراسة تقويمية لوحدات التدريب والتقويم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Prof. Mohamed Abd Elrazek Ibrahim Weih :: Publications:

Title:
دراسة تقويمية لوحدات التدريب والتقويم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي
Authors: د. محمد عبدالرازق ويح
Year: 2004
Keywords: Not Available
Journal: التربية
Volume: 12
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث الى تحديد مفهوم التنمية المهنية وعلاقته بالتدريب أثناء الخدمة، ومعرفة المبادئ التي يقوم عليها التدريب داخل المدرسة، والتعرف على أهم الخبرات العالمية في التدريب داخل المدرسة، والتعرف على خطوات تصميم برامج التدريب داخل المدرسة، والتعرف ميدانيا على واقع وحدات التدريب والتقويم، وطرح بعض الآليات لتطوير دور وحدات التدريب والتقويم داخل المدرسة. وقدم البحث اطارا نظريا تناول فيه أهداف التنمية المهنية للمعلمين ، وفكرة المدرسة كوحدة أساسية للتدريب في الادب التربوي العالمي، وعرض لبعض الخبرات العالمية الحديثة في مجال التدريب داخل المدرسة منها خبرات ( هولندا، انجلترا، مالطة ، امريكا ). وفلسفة وحدات التدريب والتقويم في مصر. وللتعرف على الواقع الفعلي لوحدات التدريب والتقويم، قام البحث بدراسة ميدانية الهدف منها التعرف على واقع الوحدات من وجهة نظر مشرفيها، وكذا من وجهة نظر المستفيدين منها، والوصول الى مقترحات لتفعيل دور تلك الوحدات داخل المدارس. وتوصل البحث الى مجموعة من النتائج والمقترحات

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus