يهدف البحث إلى تأثير برنامج بإستخدام تكنولوجيا الاتصال التعليمى وتأثيرها على تعلم بعض مهارات الكوميتيه برياضة الكاراتيه، وإستخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة هذا البحث مستعيناً بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من لاعبي الكاراتيه بمركز شباب مدينة قويسنا المسجلين بسجلات منطقة المنوفية للكاراتيه والاتحاد المصرى للكاراتيه الحاصلين على الحزام البرتقالى والأخضر والأزرق والبني في المرحلة السنية 10-12 سنة، وبلغ حجم العينة (50) لاعب مقيدين بسجلات الاتحاد المصري للكاراتيه، حيث تم اختيار عدد (10) لاعب منهم لإجراء الدراسة الاستطلاعية، لتصبح عينة البحث الأساسية (40) لاعب تم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة قوام كل منهما (20) لاعب، وأشارت أهم النتائج إلي أن استخدام تكنولوجيا الاتصال التعليمى كان لها تأثيراً على تعلم المهارات الأساسية في القتال الفعلى الكوميتيه برياضة الكاراتيخ قيد البحث (التحرك فايت – كيزامي زوكي – جياكو زوكي – كيزامي زوكي جياكو زوكي – كيزامي مواشي جيري – مواشي جيري - كيزامي اورا مواشي جيري – اورا مواشي جيري)".من الأسلوب التقليدي مما يدل على فاعليتها وتأثيرها. |