أستهدف البحث التعرف على الفروق بين المجموعتين التجريبية الأولي ( ذات الإتجاه المفرد ) والمجموعة التجريبية الثانية ( ذات الإتجاه المركب ) علي مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة السلة .
وإستخدم الباحث المنهج التجريبي علي عينة قوامها (30) طالب بالفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية بنين جامعة بنها ، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبيتين الأولي تم تطبيق وحدات تعليمية بإستخدام تدريبات المواقف التنافسية ذات الإتجاه المفرد ، والثانية تم تطبيق وحدات تعليمية بإستخدام تدريبات المواقف التنافسية ذات الإتجاه المركب .
ومن أهم النتائج :
1- فاعلية تطبيق الوحدات التعليمية باستخدام التدريبات التنافسية ذات الإتجاه المفرد علي عينة البحث في المتغيرات المهارية .
2- فاعلية تطبيق الوحدات التعليمية باستخدام التدريبات التنافسية ذات الإتجاه المركب علي عينة البحث في المتغيرات المهارية .
3- تفوق المجموعة التجريبية الثانية ( ذات الإتجاه المركب ) علي المجموعة التجريبية الأولي ( ذات الإتجاه المفرد ) في القياس البعدي وكذلك نسب التحسن للقياس البعدي عن القبلي .
|