You are in:Home/Publications/تأثير برنامج تعليمى باستخدام أسلوب التدريس المتباين على بعض مهارات السباحة والتحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم

Dr. Mohamed Ezzat Mohamed Mostafa :: Publications:

Title:
تأثير برنامج تعليمى باستخدام أسلوب التدريس المتباين على بعض مهارات السباحة والتحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم
Authors: mohamed ezzat
Year: 2015
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Mohamed Ezzat Mohamed Mostafa_mohamed33.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى باستخدام اسلوب التدريس المتباين( مستحدثات تكنولوجيا التعليم – توجيه الأقران – العصف الذهنى ) ومعرفة أثره على مستوى الأداء المهارى لسباحتى الزحف على البطن والظهر لذوى صعوبات التعلم و مستوى التحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى , على عينة قوامها( 66 ) طالب بنسبة (18.85%), وكان عدد (10) طالب لإجراء الدراسة الاستطلاعية في الاختبارات المستخدمة قيد البحث , وبذلك تصبح عينة البحث الأساسية (56) طالب من طلاب كلية التربية الرياضية جامعة بنها تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين , المجموعة التجريبية الأولى وقوامها (40) طالب من الفرقة الثانية قد انتسبوا لبرنامج تعليمي واحد , الآخرى المجموعة التجريبية الثانية و قوامها ( 16) طالب من الفرقة الثالثة قد انتسبوا لبرنامجين تعليميين, حيث تم اختيارهم بالطريقة العمدية , وتوصل الباحث لبرنامج تعليمى باستخدام اسلوب التدريس المتباين(مستحدثات تكنولوجيا التعليم – توجيه الأقران – العصف الذهنى ) كان له تأثيراً إيجابياً على تعلم بعض مهارات السباحة والتحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم وكانت أهم النتائج أسهم أسلوب التدريس المتباين (مستحدثات تكنولوجيا التعليم –توجيه الأقران –العصف الذهنى ) بشكل إيجابي وفعال فى تعلم سباحتي الزحف على البطن والظهر لذوى صعوبات التعلم .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus