يهدف البحث إلى تصميم خرائط مفاهيم مبرمجة يستخدم في عرضها الحاسب الآلي ومعرفة تأثيرها على:
1. تعلم سباحة الزحف علي الظهر لطلاب الفرقة الثانية بكليه التربية الرياضية جامعة بنها.
2. بناء اختبار معرفي لطلاب الفرقة الثانية لقياس مستوى التحصيل المعرفي في جوانب(التحليل الفني – الاخطاء الشائعة – الاصابات الشائعة).
فروض البحـث:
1. توجد فروق داله إحصائياً بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية (باستخدام خرائط المفاهيم المبرمجه) في مستوى تعلم سباحة الزحف علي الظهر ومستوى التحصيل المعرفي لصالح القياس البعدي.
2. توجد فروق داله إحصائياً بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة (الطريقة المتبعة) في مستوى تعلم سباحة الزحف علي الظهر و مستوى التحصيل المعرفي لصالح القياس البعدي.
3. توجد فروق داله إحصائياً بين متوسطي القياسيين البعديين للمجموعتين التجريبية (باستخدام خرائط المفاهيم المبرمجه) والضابطة (باستخدام الطريقة المتبعة) ومستوى التعلم سباحة الزحف علي الظهر ومستوى التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية.
|