استهدف البحث الحالي الى تصميم بيئات تعليمية افتراضية بالاستفادة من تكنولوجيا الواقع الافتراضي ومعرفة تأثيرها على نواتج التعلم المهارى والمعرفي لبعض المهارات الاساسية في الريشة الطائرة.
ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين واحدة تجريبية والأخرى ضابطة، وتألفت عينة البحث من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها، والبالغ عددهم (289) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (40) طالب تم تقسيمهم الى مجموعتين بالتساوي قوام كل منها (20) طالب، ولقياس الأداء القبلي والبعدي لمجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بمهارات الريشة الطائرة وكذلك الاختبار المعرفي، وقد قام الباحث باستخدام بيئة تعلم افتراضية على افراد عينة البحث من الطلاب، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصل الباحث إلى أن بيئة التعلم الافتراضية لها تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات الريشة الطائرة (ضربة الارسال الأمامي البعيد - ضربة الابعاد الأمامية - ضربة الإبعاد الخلفية) لدي الطلاب.
|