استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام الواقع المعزز على تعلم بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في رياضة الريشة الطائرة.
ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين واحدة تجريبية والأخرى ضابطة، وتألفت عينة البحث من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها، والبالغ عددهم (330) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (30) طالب تم تقسيمهم الى مجموعتين بالتساوي قوام كل منها (30) طالب، ولقياس الأداء القبلي والبعدي لمجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بمهارات الريشة الطائرة، وقد قام الباحث باستخدام الواقع المعزز على افراد عينة البحث من الطلاب، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصل الباحث إلى أن الواقع المعزز لها تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات الريشة الطائرة (مهارة الارسال الأمامي البعيد – مهارة الارسال القصير - مهارة ضربة الابعاد الأمامية) لدي الطلاب.
|