يحتم الواقع الحالى أن يكون للتعليم مقومات يتم تحديدها فى ضوء تصورنا المستقبل الوطن والمواطن ، الأمر الذى يوجب إسهام برامج التربية الرياضية بأهدافها فى تلبية إحتياجات هذه المرحلة والتى ترتبط بواقع المجتمع .
تساؤلات البحث :
1- هل الأهداف المحددة للبرنامج تتفق مع تصنيف الأهداف التعليمية ؟
2- هل البرنامج الحالى يحقق أهداف التربية الرياضية للمرحلة الإبتدائية ؟
3- ما هى الصعوبات والمعوقات ؟
إجراءات البحث :
1 – عينة البحث : تضمنت العينة مائة مدرس تربية رياضية بالمرحلة الإبتدائية وعشرة موجهيين تربية رياضية بالمرحلة الإبتدائية .
2 – أدوات البحث : إستمارة إستطلاع رأى تشمل أهداف المرحلة فى المجالات :
أ – المجال الرياضى .
ب – المجال المعرفى .
ج – المجال الوجدانى .
نتائج البحث :
إستخدم الباحث قيمة تيوكى بين المتوسطات والنسب المئوية وأشارت نتائج البحث أن أهداف التربية الرياضية لا تحقق الأهداف العامة للمرحلة ، وأن هناك إتفاق مقبول بين أهداف التربية الرياضية والأهداف التعليمية فى المجال البدنى وإتفاق ضعيف مع الأهداف التعليمية الخاصة بالمجال العاطفى للروح المعنوية والرياضية .
|