You are in:Home/Publications/دراسة مقارنة بين طريقتين تعليميتين على مستوى أداء تعليم مهارة التصويب من الوثب فى رياضة كرة السلة .

Prof. Nabil Khalil Nada :: Publications:

Title:
دراسة مقارنة بين طريقتين تعليميتين على مستوى أداء تعليم مهارة التصويب من الوثب فى رياضة كرة السلة .
Authors: Not Available
Year: 1950
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Nabil Khalil Nada_البحث الرابع.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

خطى البحث العلمى فى مجال التعليم للمدربين البدنية والرياضية عامة ورياضة عامة ورياضة كرة السلة خاصة خطوات قليلة إذا ماقورنتبالبحوث فى المجالات الآخرى ولا شك إننا محتاجون إلى مسايرة الإتجاهات الحديثة والخاصة بتعليم الأداء المهارى لما للمهارات الأساسية من تأثير على مستوى الفنى للاعب . هدف البحث : المقارنة بين طريقة التعليم المباشر ( موستون ) وطريقة التعليم التقليدية على مستوى تعلم مهارة التصويب ، الوثب فى كرة السلة . فروض البحث : هناك فروق دالة بين مستوى أداء الطلاب المتعلمين لصالح الطلاب المتعلمين بالطريقة المباشرة ( موستون ). عينة البحث : إختار الباحث طلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق . إجراءات : • نم تدريب نصف المجموعة بطريقة مرستون والنصف الأخر بالطريقة التقليدية . • إستخدام أربعة مراحل ( الطريقة المباشرة ) وهى العرض التوضيحى والتطبيق مع تواجد المدارس والتطبيق مع الأندية والتطبيق الذاتى . النتائج : • حدث تقدم لكلا مجموعة البحث . • هناك فروق دالة إحصائياً فى مستوى الأدء بين الطلاب الذين تعلموا بطريقة موستون والطلاب الذين تعلموا بالطريقة التقليدية لصالح طريقة موستون . التوصيات : يرجى الباحث فى إستخدام طريقة موستون فى التعليم الحركى .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus