You are in:Home/Publications/أثر ممارسة الألعاب الإلکترونية علي نزعات طلاب جامعة بنها نحو ممارسة الأنشطة الرياضية

Dr. Ossama Ragab Abdelmaaboud Abdelaziz seoudy :: Publications:

Title:
أثر ممارسة الألعاب الإلکترونية علي نزعات طلاب جامعة بنها نحو ممارسة الأنشطة الرياضية
Authors: Ossama Seoudy
Year: 2019
Keywords: الالعاب الالكترونية ، الانشطة الرياضية
Journal: المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية وعلوم الرياضية
Volume: 24
Issue: 10
Pages: 1-34
Publisher: المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية وعلوم الرياضية
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Ossama Ragab Abdelmaaboud Abdelaziz seoudy_SJES_Volume 24_Issue 10_Pages 1-34.pdf
Supplementary materials Ossama Ragab Abdelmaaboud Abdelaziz seoudy_SJES_Volume 24_Issue 10_Pages 1-34.pdf
Abstract:

البحث إلى التعرف علي أثر ممارسة الألعاب الإلکترونية علي نزعات طلاب جامعة بنها نحو ممارسة الأنشطة الرياضية، واتبع الباحث في إجراءات هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي باستخدام الأسلوب المسحي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، تم اختيار عينة البحث الاستطلاعية بالطريقة العشوائية من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية للبحث من طلاب جامعة بنها للعام الجامعي 2019 / 2020م، وعددهم (2476) فرداً، حيث بلغت العينة الاستطلاعية عدد (417) فرداً وبنسبة مئوية مقدارها (1.02%)، وبلغت العينة الاساسية عدد (2059) فرداً بنسبة مئوية مقدارها (5.01%)، ومن أهم النتائج: 1- أن واقع النشاط البدني الرياضي في أوساط الشباب الجامعي يتمثل في أن واقع النشاط البدني الرياضي داخل الجامعة هو المنافسة في المسابقات فقط ولا يوجد أي ممارسة للأنشطة الرياضية للشباب علي أرض الواقع، وأن عدد قليل من الشباب هم من يشارکون في الأنشطة داخل الجامعة؛ بسبب عدم وجود أماکن للممارسة الأنشطة الرياضية بالشکل الکافي. 2- واقع الألعاب الإلکترونية في أوساط الشباب الجامعي ان ممارسة الألعاب الإلکترونية غير مرتبط بمکان أو زمان، وأنها لا تحتاج أي تکاليف مادية، وانها مفضلة بالنسبة للأفراد، لان بها تحدي ومنافسة، خاصة في وکرة القدم الإلکترونية والبلاي ستيشن، والألعاب الحربية ، والتي يفضل لعبها علي الهاتف المحمول، اذ يقضي أکثر من 3 ساعات يوميا في الألعاب الإلکترونية؛ نظرا لوجود أشکال 3D والصور المتحرکة والألوان الزاهية، تستهوي الجميع للمشارکة بها.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus