You are in:Home/Publications/المشاركـة المجتمعيـة ودورهـا في تنميـة طفـل ما قبل المدرسة في مجتمع ما بعد الحداثة

Dr. RABAB RASHAD MOHAMMAD KHAFA :: Publications:

Title:
المشاركـة المجتمعيـة ودورهـا في تنميـة طفـل ما قبل المدرسة في مجتمع ما بعد الحداثة
Authors: Not Available
Year: 2012
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper RABAB RASHAD MOHAMMAD KHAFA_1.doc
Supplementary materials Not Available
Abstract:

ملخص الدراسة باللغة العربية مقدمة : تعتبر مرحلة رياض الأطفال مرحلة تربوية هادفة وليست ترفا حضاريا لأنماط خاصة من الأطفال وهى مرحلة حقيقية لها فلسفتها التربوية وأهدافها التعليمية وبرامجها ومعلماتها وأدواتها وبناياتها وتجهيزاتها التي تستجيب لحيوية الطفل ونشاطه وخصائص نموه في تلك المرحلة العمرية . فتربية الطفل لم تعد مجرد اجتهاد شخصي من الوالدين أو مجرد وسائل تكتسب بالمحاولة والخطأ بل أصبحت تربية الأطفال في الوقت الراهن علماً وفناً. ومرحلة رياض الأطفال مرحلة تربوية وتعليمية هادفة لا تقل أهمية عن المراحل التعليمية الأخرى ، فهي مرحلة تربوية متميزة وقائمة بذاتها ولها فلسفتها التربوية وأهدافها السلوكية وبرامجها التعليمية الواضحة ، ومعلماتها المتخصصات بتربية الطفولة بكل أبعادها عن دراية ووعى . وتقتضى عملية تربية الأطفال وحسن تنميتهم أن يكون هناك تعاون وثيق الصلة بين الأسرة والروضة والمجتمع ، وذلك التعاون يضمن توحيد الجهود التربوية بما يعود على الأطفال بالتحسن ، وهذه المشاركة تحقق للروضة كذلك الاستنارة بآراء أولياء الأمور ، ليكون اتخاذ القرار التربوي سليما .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus