You are in:Home/Publications/the effectiveness of using the authentic teaching model in teaching geography in the development of secondary first year students’ understanding of some local environmental issues produced by the interaction between science, technology and society. Journal of the Faculty of Education at Tanta, issue 22.

Prof. Ragaa Mohammad Abd Elgaleel Abd Elaal :: Publications:

Title:
the effectiveness of using the authentic teaching model in teaching geography in the development of secondary first year students’ understanding of some local environmental issues produced by the interaction between science, technology and society. Journal of the Faculty of Education at Tanta, issue 22.
Authors: Ragaa Mohammad Abdul-Galeel
Year: 2003
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت الدراسة إلى قياس فعالية استخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تعلم مهارات الاتصال التعليمى لدى طلاب وطالبات شعبة التعليم الابتدائى تخصص دراسات اجتماعية والتحقق من صحة الفروض التالية: - تصل فعالية استراتيجية التعلم معاً إلى ( 1.2) كما تقاس بمعادلة الكسب المعدل لبليك فى تعلم مهارة الإيماءات والتعبير الحركى . - تصل فعالية استراتيجية التعلم معاً إلى ( 1.2) كما تقاس بمعادلة الكسب المعدل لبليك فى تعلم مهارة الاستماع. - تصل فعالية استراتيجية التعلم معاً إلى ( 1.2) كما تقاس بمعادلة الكسب المعدل لبليك فى تعلم مهارة الاتصال التعليمى موضع التعلم. وتم القيام بالإجراءات التالية: 1- إعداد قائمة بمهارات الاتصال التعليمى اللازمة لمعلم الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية. 2- بناء دليل لاستراتيجية التعلم معاً لمساعدة المعلم فى كيفية استخدام الاستراتيجية فى تعلم مهارات الاتصال التعليمى. 3- بناء بطاقة ملاحظة لتحديد مستويات أداء الطالب والطالبة فى المهارات المختارة أثناء تدريس دروس الوحدتين المختارتين من منهج الدراسات الاجتماعية المقرر على تلاميذ الصف الرابع الابتدائى. 4- اختيار عينة الدراسة من طلاب وطالبات الفرقة الثالثة تخصص دراسات اجتماعية وقد بلغ عددهم ( 22) طالب وطالبة وقد تم تعليم مهارات الاتصال التعليمى لهم باستخدام استراتيجية التعلم معاً. وقد أكدت الدراسة على فعالية استراتيجية التعلم معاً فى تعلم مهارات الاتصال التعليمى المختارة لمعلمى الدراسات الاجتماعية حيث وصلت نسبة الكسب المعدل إلى أكثر من (1.2) فقد وصلت نسبة الكسب لكل من مهارة الكلام ( 1.12) ومهارة الإيماءات والتعبير الحركى (1.59) وبالنسبة لمهارة الاستماع ( 1.29).

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus