You are in:Home/Publications/A study of thinking styles and its relationship to achievement and spatial visual recognition ability in geometry among the basic education section, faculty of education. Journal of the Faculty of Education at Benha.

Prof. Ragaa Mohammad Abd Elgaleel Abd Elaal :: Publications:

Title:
A study of thinking styles and its relationship to achievement and spatial visual recognition ability in geometry among the basic education section, faculty of education. Journal of the Faculty of Education at Benha.
Authors: Ragaa Mohammad Abdul-Galeel
Year: 2004
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدفت الدراسة بيان أثر استخدام الرسوم البيانية فى تدريس العلوم والجغرافيا على التحصيل الدراسى وبقاء أثر التعلم والاتجاه نحو استخدام الرسوم البيانية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. وقد حددت الدراسة سبعة فروض تناولت إثبات صحتها. وقد مرت الدراسة بالإجراءات التالية: 1- إعداد الرسوم البيانية بعد تحليل محتوى العلوم والجغرافيا ( الفصل الدراسى الأول) لتلاميذ الصف الأول الإعدادى. 2- إعداد دليل المعلم لاستخدام الرسوم البيانية واختبار تحصيلى فى العلوم وآخر فى الجغرافيا ومقياس الاتجاه نحو استخدامها. 3- تم اختيار مجموعة تجريبية من تلاميذ الصف الأول الإعدادى وعددهم (115) وأخرى ضابطة وعددهم (115) وتطبيق الأدوات قبليا ثم تدريس العلوم والجغرافيا ( الفصل الدراسى الأول) باستخدام الرسوم البيانية وتطبيق نفس الأدوات بعدياً ثم التطبيق المرجأ للاختبارين التحصيلين. وقد توصلت الدراسة إلى الأثر الإيجابى للرسوم البيانية على كل من التحصيل وبقاء أثر التعلم وتكون اتجاه إيجابى نحو استخدامها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. كما أكدت الدراسة وجود ارتباط موجب بين التحصيل فى العلوم والجغرافيا وكذلك وجود ارتباط قوى بين التحصيل فى العلوم والجغرافيا وبين الاتجاه نحو استخدام الرسوم البيانية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus