You are in:Home/Publications/Experimental Investigation of The Performance of Gravity Assisted Heat Pipes Having Wicks Filled With Porous Medium

Prof. Ramadan Youssef Sakr Moustafa :: Publications:

Title:
Experimental Investigation of The Performance of Gravity Assisted Heat Pipes Having Wicks Filled With Porous Medium
Authors: N.S. Berbish, A.F. Alfahaid and R.Y. Sakr
Year: 2009
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Ramadan Youssef Sakr Moustafa_Heat pipe.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

"دراسة معملية لآداء الأنابيب الحرارية المساعدة بالجاذبية والمزودة بطبقة على سطحها الداخلي من وسط المسامي" في هذا البحث أجريت دراسة معملية لدراسة آداء الأنابيب الحرارية المساعدة بالجاذبية والمزودة بطبقة من الوسط المسامي على سطحها الداخلي. الوسط المسامي المستخدم عبارة عن حبيبات نسبة قطرها المتوسط إلى القطرالداخلي للأنبوب الحراري يتراوح بين(0.0912 d/D0.1684) ومصنعة من مواد النيكل، الحديد، الجرانيت، الرخام، السيراميك، الزجاج، والزلط. في هذه الدراسة تم تصميم وتنفيذ دائرة إختبار معملية تحتوي على أنبوب حراري مصنوع من النحاس الأحمر بقطر داخلي 28.5 مم وسمك 1.5 مم و طول400مم. وتم استخدام فريون 11 كمائع للتشغيل. للتأكد من دقة الجهاز المعملي وأجهزة القياس المستخدمة فقد تمت مقارنة النتائج المعملية لكل من معامل انتقال الحرارة لمقطع المبخر ومعامل التوصيل الحراري (معاملات انتقال الحرارة للأنابيب الحرارية) للأنبوب الحراري الأملس بدون وسط مسامي بالنتائج المعملية الأخرى وكانت المقارنة جيدة. وقد أظهرت النتائج المعملية أن معاملات انتقال الحرارة للأنابيب الحرارية(h &C)، تزداد بزيادة كل من ضغط مائع التشغيل، معدل الفيض الحراري لمقطع المبخر، ومعامل التوصيل الحراري لمادة الوسط المسامي، وبصغر قطر حبيبات مادة الوسط المسامي. في هذه الدراسة وعند تغيير قطر حبيبات مادة الوسط المسامي المستخدم في الأنبوب الحرارى، فقد بينت النتائج أن متوسط الزيادة في كل من معامل انتقال الحرارة لمقطع المبخر ومعامل التوصيل الحراري للأنبوب الحراري يصل إلى2.40 و2.10 بالمقارنة للأنبوب الحرارى الأملس على الترتيب، وقد تم الحصول على هذه النسب عند استخدام وسط مسامي من حبيبات مادة النيكل (ذات أعلى معامل توصيل حراري) وذلك عند أصغر نسبة لقطر الحبيبات إلى قطر الأنبوب الحراري وهي (d/D=0.0912). وأخيراً تم إستنتاج معادلات تجريبية لكل من معامل انتقال الحرارة لمقطع المبخر ومعامل التوصيل الحراري للأنبوب الحراري كدالة في كل المتغيرات التي تم دراستها. *ولقد قمنا بالاشتراك والتعاون أثناء المراحل المختلفة لإعداد وإتمام ونشر هذا البحث وقد كانت نسبة المساهمة لكل منا كالتالى:- إسم المؤلف المساهمة النسبية التوقيع د. نبيل محمد شفيق بربش 40% د. أحمد فهد الفهيد 20% د. رمضان يوسف صقر 40%

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus