You are in:Home/Publications/(إثراء القيمة الوظيفية والجمالية لملابس السهرة الحريمي بإستخدام أقمشة الجينز المخلوطة بالليكرا)

Dr. Rania Mohamed Ali Mahmoud :: Publications:

Title:
(إثراء القيمة الوظيفية والجمالية لملابس السهرة الحريمي بإستخدام أقمشة الجينز المخلوطة بالليكرا)
Authors: Not Available
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى إستخدام أقمشة الجينز المخلوطة بالليكرا بنسبة 4% لإثراء القيمة الوظيفية والجمالية لملابس السهرة الحريمي، وتحديد الإستفادة من إستخدام أقمشة الجينز المخلوطة بالليكرا، وإستخدام تصميمات ملابس الجينز المختلفة لتصميمات ملابس السهرة الحريمي المقترحة من الجانب الإبتكاري، والوظيفي، والجمالي. قامت الباحثة بتحديد أربع أنواع من (الإكسسوارات، الخامات المساعدة، الرسومات والتلوين) المستخدمة مع أقمشة الجينز المخلوطة بالليكرا بنسبة 4%، وإعداد أثنى عشر تصميماً مقترحاً لملابس السهرة الحريمي. وتم تقييم هذه التصميمات المقترحة من جانبي (المتخصصين والمستفيدين)، وكانت أفضل التصميمات المقترحة في تحقيق جوانب التقييم (ككل) للتصميم، وفقا لآراء المتخصصين التصميم (2، 3، 6، 7، 8)، ووفقاً لآراء المستفيدين التصميم (7، 8). وأفضل التصميمات المقترحة لأقمشة الجينز المخلوطة بالليكرا مع (الخامات المساعدة)، يليه أقمشة الجينز المخلوطة بالليكرا مع (الإكسسوارات)، يليه أقمشة الجينز المخلوطة بالليكرا مع (الرسومات والتلوين) وفقا لآراء كلاً من المتخصصين والمستفيدين. وأفضل المحاور تحقيق الجانب الإبتكاري، يليه تحقيق الجانب الوظيفي، يليه تحقيق الجانب الجمالي وفقا لآراء المتخصصين، بينما أفضل المحاور تحقيق الجانب الوظيفي، يليه تحقيق الجانب الإبتكاري، يليه تحقيق الجانب الجمالي وفقاً لآراء المستفيدين. وأن هناك علاقة إرتباطية بين ترتيب كلاً من (المتخصصين والمستفيدين) للتصميمات المقترحة وذلك في ضوء جوانب التقييم (ككل)، والمقترح من أقمشة الجينز المخلوطة بالليكرا مع (الإكسسوارات- الخامات المساعدة- الرسومات والتلوين)، ومحاور التقييم، وهي علاقة طردية أي أن هناك توافق بين التقييم من الناحية العلمية والعملية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus