You are in:Home/Publications/(إستحداث تصميمات ثلاثية الأبعاد من الأشكال الهندسية ثنائية الأبعاد لأغطية الفراش بإستخدام بقايا الأقمشة لخدمة الصناعات الصغيرة).

Dr. Rania Mohamed Ali Mahmoud :: Publications:

Title:
(إستحداث تصميمات ثلاثية الأبعاد من الأشكال الهندسية ثنائية الأبعاد لأغطية الفراش بإستخدام بقايا الأقمشة لخدمة الصناعات الصغيرة).
Authors: Not Available
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى إستخدام بقايا أقمشة القطن المخلوط بالبولي إستر بنسبة خلط (50%:50%) لعمل تصميمات ثلاثية الأبعاد لأغطية الفراش من الأشكال الهندسية ثنائية الأبعاد، وذلك لخدمة الصناعات الصغيرة من ناحية، وخفض تكلفة أغطية الفراش من ناحية أخرى، وتحديد الإستفادة من إستخدام تلك البقايا للتصميمات ثلاثية الأبعاد المقترحة لأغطية الفراش من الجانب (الوظيفي، الجمالي، والإبتكاري). وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق معنوية بين تقييمات التصميمات المنفذة من الأشكال الهندسية ثنائية الأبعاد لأغطية الفراش بإستخدام بقايا الأقمشة في تحقيق الجانب الوظيفي والجانب الجمالي، والجانب الإبتكاري، وفي تحقيق جوانب التقييم (ككل)، بينما لا توجد فروق معنوية بين تقييمات التصميمات المنفذة من حيث ترتيب محاور التصميمات وفقاً لرأي المتخصصين والمستفيدين، وتوجد علاقة إرتباطية بين ترتيب كل من المتخصصين والمستفيدين للتصميمات المنفذة في تحقيق جوانب التقييم (ككل) وذلك في ضوء محاور التقييم لكل منهم، وهي علاقة طردية أي أن هناك توافق بين التقييم من الناحية العلمية والعملية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus