You are in:Home/Publications/أثر التفاعل بين نمط تصميم برمجية تعليمية والأسلوب المعرفي على معدل أداء مهارات مونتاج الفيديو الرقمي

Dr. Rasha Yahia Elsaid Abo skia :: Publications:

Title:
أثر التفاعل بين نمط تصميم برمجية تعليمية والأسلوب المعرفي على معدل أداء مهارات مونتاج الفيديو الرقمي
Authors: رشا يحيى
Year: 2010
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

مستخلص الدراسة استهدفت الدراسة الحالية: التعرف على أثر التفاعل بين نمط تصميم برمجية تعليمية ( التدريس الخصوصى / التدريب و الممارسة ) ونمط الأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) على تحصيل الطلاب معدل أداءهم لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي، مستخدمة في ذلك المنهج شبه التجريبي . واستخدمت الدراسة أدوات عدة تمثلت في: اختبار تحصيلي يقيس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي (إعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي، وتقدير صدقها، وحساب ثباتها ( من إعداد الباحثة)، ومقياس للأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) من إعداد "حمدي الفرماوي". وتوصلت الدراسة إلي نتائج منها: - تحديد قائمة بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي. - إن اختلاف نمط تصميم البرمجية ( التدريس الخصوصى / التدريب و الممارسة ) كمتغير لم يؤثر علي تحصيل الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي لدي طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة بنها، وله تأثير إيجابي علي معدل أداء الطلاب لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي، لصالح نمط التدريب و الممارسة . - كان للأسلوب المعرفي (الاندفاع / التروي) أثره علي تحصيل الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي لدي طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة بنها، ولم يؤثر علي معدل أداء الطلاب لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي. - أثر التفاعل بين متغيري البحث نمط البرمجية ( التدريس الخصوصى / التدريب و الممارسة ) و نمط الأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) على التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي لدى طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة بنها. - أثر التفاعل بين متغيري البحث( نمط البرمجية ( التدريس الخصوصى / التدريب و الممارسة ) و نمط الأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) على معدل أداء طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus