مستخلص الدراسة
استهدفت الدراسة الحالية:
التعرف على أثر التفاعل بين نمط تصميم برمجية تعليمية ( التدريس الخصوصى / التدريب و الممارسة ) ونمط الأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) على تحصيل الطلاب معدل أداءهم لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي، مستخدمة في ذلك المنهج شبه التجريبي .
واستخدمت الدراسة أدوات عدة تمثلت في: اختبار تحصيلي يقيس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي (إعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي، وتقدير صدقها، وحساب ثباتها ( من إعداد الباحثة)، ومقياس للأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) من إعداد "حمدي الفرماوي".
وتوصلت الدراسة إلي نتائج منها:
- تحديد قائمة بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي.
- إن اختلاف نمط تصميم البرمجية ( التدريس الخصوصى / التدريب و الممارسة ) كمتغير لم يؤثر علي تحصيل الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي لدي طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة بنها، وله تأثير إيجابي علي معدل أداء الطلاب لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي، لصالح نمط التدريب و الممارسة .
- كان للأسلوب المعرفي (الاندفاع / التروي) أثره علي تحصيل الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي لدي طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة بنها، ولم يؤثر علي معدل أداء الطلاب لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي.
- أثر التفاعل بين متغيري البحث نمط البرمجية ( التدريس الخصوصى / التدريب و الممارسة ) و نمط الأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) على التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات مونتاج الفيديو الرقمي لدى طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة بنها.
- أثر التفاعل بين متغيري البحث( نمط البرمجية ( التدريس الخصوصى / التدريب و الممارسة ) و نمط الأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) على معدل أداء طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة لمهارات مونتاج الفيديو الرقمي.
|