You are in:Home/Publications/تقويم " دليل تقويم التلميذ " فى مادة العلوم العامة للصف الثالث الاعدادى فى ضوء أهداف تدريس العلوم .

Dr. Reda Abdel Kader Abdel Fattah Darwish :: Publications:

Title:
تقويم " دليل تقويم التلميذ " فى مادة العلوم العامة للصف الثالث الاعدادى فى ضوء أهداف تدريس العلوم .
Authors: Not Available
Year: 2005
Keywords: Not Available
Journal: مجلة كلية التربية ببنها
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

اجريت هذه الدراسة بهدف الوقوف على نواحى القوة والضعف فى دليل تقويم التلميذ فى مادة العلوم العامةللصف الثالث الاعدادى من أجل تطوير مايتضمنه من مفردات اختبارية , وتلافى ماقد يكون فيها من قصور وتقديم بعض التوصيات التى تسهم فى ذلك . وتضمنت الدراسة أداة تتمثل فى قائمة للمعايير التى ينبغى مراعاتها فى دليل تقويم التلميذ فى مادة العلوم , تم اعدادها فى ضوء أهداف تدريس العلوم فى تلك المرحلة , وخصائص التقويم الجيد , وتمت صياغتها فى صورة سلسلة من البنود التى تمثل ثلاثة محاور ينبغى مراعاتها فى دليل التقويم وهى : الشمول , التنوع , والتوازن بعدد ( 26 ) ستة وعشرين بندا معياريا وتم ضبطها . وتم تحليل محتوى دليل التقويم والاسئلة الواردة فيه بالوحدات الاربع للعلوم بالصف الثالث الاعدادى وهى وحدات : البناء فى الكون , كوكب الارض جزء من عالم أكبر , توافر الظروف المواتية للحياة على كوكب الارض , والكون والطاقة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus