You are in:Home/Publications/تطوير منهج التاريخ في المرحلة الثانوية في ضوء مفهوم الوعي الكوني

Prof. Reda Mohamed Tawfik MohamedShalaby :: Publications:

Title:
تطوير منهج التاريخ في المرحلة الثانوية في ضوء مفهوم الوعي الكوني
Authors: د/ رضا محمد توفيق محمد
Year: 1970
Keywords: Not Available
Journal: مجلة كلية التربية ببنها
Volume: العدد27
Issue: Not Available
Pages: 46-1
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدفت هذه الدراسة تحديد الابعاد الرئيسية والفرعية لمفهوم الوعي الكوني ومن ثم بناء معيار وتطبيقه بعد التأكد من سلامته ووضعه في صورته النهائية علي أهداف ومحتوي منهج التاريخ في المرحلة الثانوية من أجل التعرف علي مدي توافر الشروط المعيارية لمفهوم الوعي الكوني في كل منهما وقد تبين من نتائج التحليل وجود قصور في مراعاة ابعاد هذا المفهوم مما كانت الحاجة إلي تقديم تصور مقترح لمنهج التاريخ الثانوي للمرحلة الثانية في ضوء أبعاد مفهوم الوعي الكوني وقد أوصت الدراسة بعدة توصيات أهمها الاهتمام تناول منهج التاريخ في هذه المرحلة أبعاد هذا المفهوم سواء علي أبعاد المستويات والقضايا والكونية والزمنية0

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus