You are in:Home/Publications/إتقان أبعاد التنور التاريخي لدي معلمي التاريخ في المرحلة الثانوية

Prof. Reda Mohamed Tawfik MohamedShalaby :: Publications:

Title:
إتقان أبعاد التنور التاريخي لدي معلمي التاريخ في المرحلة الثانوية
Authors: د/ رضا محمد توفيق محمد علي
Year: 1988
Keywords: التنور التاريخى
Journal: مجلة كلية التربية ببنها
Volume: العدد31
Issue: Not Available
Pages: 221-201
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدفت الدراسة تحديد أبعاد التنور التاريخي والمستويات اللازمة لها بالنسبة لمعلم التاريخ في المرحلة الثانوية ومن ثم بناء اختبار معرفي لقياس مدي اتقان المعلمين لهذه الابعاد وبعد التأكد من اجراءات سلامته تم التطبيق علي عينة الدراسة حيث أكدت النتائج وجود تدني لدي المعلمين في الابعاد الفرعية للتنور التاريخي وقد أرجع هذا إلي العديد من العوامل أهمها افتقار برامج تدريب المعلمين إلي استخدام مهارات التفكير التاريخية ازاء القضايا والمشكلات فضلا إلي وجود قصور ذاتي لديهم في متابعة الاحداث الجارية وخاصة العالمية منها مما تتعطل طاقاتهم التنويرية وتتخلف عمايدور ويحدث حولهم مما أوصت الدراسة إلي الاهتمام ببرامج أعداد معلم التاريخ تجاه التنور التاريخي ومستوياته المتعددة والمتداخلة0

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus