You are in:Home/Publications/فاعلية القصة الحركية علي تنمية بعض القيم الاجتماعية والاتجاه نحو دراسة التاريخ لدي ذوي الصعوبات التعليمية الاكاديمية0

Prof. Reda Mohamed Tawfik MohamedShalaby :: Publications:

Title:
فاعلية القصة الحركية علي تنمية بعض القيم الاجتماعية والاتجاه نحو دراسة التاريخ لدي ذوي الصعوبات التعليمية الاكاديمية0
Authors: .د/ رضا محمد توفيق محمد علي
Year: 2001
Keywords: القصة الحركية
Journal: كلية التربية ببنها
Volume: العدد (46)
Issue: Not Available
Pages: 217-187
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

أستهدفت هذه الدراسة تحديد مجموعة القيم الاجتماعية المتصلة بدراسة التاريخ وتتناسب مع تلاميذ المرحلة الابتدائية وذوي الصعوبات االتعليمية الاكاديمية ومن ثم بناء قصص حركية لتنمية تلك القيم لدي هؤلاء التلاميذ وبعد تدريس هذه القصص الحركية -أربع قصص - والتي تتضمن خمس قيم-الشجاعة والتعاون والجهاد والوفاء والطاعة- اجتماعية علي المجموعة التجريبية تم تطبيق مقياس مواقف بعد التأكد من صدقه وثباته علي المجموعتين التجريبية والضابطة وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذو دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية مما يؤكد هذا علي فاعلية القصة الحركية في تنمية هذه القيم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية وقد أوصت الدراسة علي ضرورة الاهتمام بذوي الصعوبات التعليمية في هذه المرحلة عن طريق استخدام مداخل أو أساليب تدريسية جديدة تعتمد علي الحواس والحركة مثل القصة الحركية التي تطبق خارج الفصل الدراسي0

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus