أستهدفت هذه الدراسة تحديد مجموعة القيم الاجتماعية المتصلة بدراسة التاريخ وتتناسب مع تلاميذ المرحلة الابتدائية وذوي الصعوبات االتعليمية الاكاديمية ومن ثم بناء قصص حركية لتنمية تلك القيم لدي هؤلاء التلاميذ وبعد تدريس هذه القصص الحركية -أربع قصص - والتي تتضمن خمس قيم-الشجاعة والتعاون والجهاد والوفاء والطاعة- اجتماعية علي المجموعة التجريبية تم تطبيق مقياس مواقف بعد التأكد من صدقه وثباته علي المجموعتين التجريبية والضابطة وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذو دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية مما يؤكد هذا علي فاعلية القصة الحركية في تنمية هذه القيم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية وقد أوصت الدراسة علي ضرورة الاهتمام بذوي الصعوبات التعليمية في هذه المرحلة عن طريق استخدام مداخل أو أساليب تدريسية جديدة تعتمد علي الحواس والحركة مثل القصة الحركية التي تطبق خارج الفصل الدراسي0
|