You are in:Home/Publications/فاعلية استخدام استراتيجية الامثال الشعبية المقترحة في تدريس الدراسات الاجتماعية علي تنمية القيم الخلقية ومهارات التفكير المصاحبة والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي0 | |
Prof. Reda Mohamed Tawfik MohamedShalaby :: Publications: |
Title: | فاعلية استخدام استراتيجية الامثال الشعبية المقترحة في تدريس الدراسات
الاجتماعية علي تنمية القيم الخلقية ومهارات التفكير المصاحبة والاتجاه نحو
المادة لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي0
|
Authors: | .د/ رضا محمد توفيق محمد علي |
Year: | 2016 |
Keywords: | Not Available |
Journal: | الجمعية التربوية للدراسات الإجتماعية |
Volume: | العدد43 |
Issue: | Not Available |
Pages: | 287-194 |
Publisher: | Not Available |
Local/International: | International |
Paper Link: | Not Available |
Full paper | Not Available |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
أستهدفت هذه الدراسة بناء نموذج إجرائي لأبعاد ومراحل استراتيجية الامثال الشعبية المقترحة وتحديد مجموعة قيم خلقية من خلال تحليل محتوي وحدة الموارد الاقتصادية للصف الرابع الابتدائي وبناء مقياس لقياس هذه القيم وكذلك بناء بطاقة ملاحظة لمهارات التفكير المصاحبة تنفيذ الاستراتيجية المقترحة وايضا مقياس اتجاه نحو تدريس مادة الدراسات الاجتماعية وبعد التوصل إلي الصورة النهائية لادوات الدراسة تم التطبيق القبلي والبعدي علي المجموعتين التجريبية والضابطة وقد أكدت النتائج علي وجود فروق دالة إحصائيا لصالح المجموعة التجريبية بعد التطبيق البعدي لأدوات الدراسة مما يؤكد علي فعالية الاستراتيجية المقترحة مما أوصت الدراسة الحاجة إلي بناء نماذج تطبيقية لاستراتيجية الامثال الشعبية تتناسب مع طبيعة المواد الدراسية الاخري للتأكد من فعاليتها ومدي مناسبتها عند تطبيقها علي هذه المواد الدراسية كأستراتيجية تعليمية تدريسية وخاصة ان هذه الدراسة قد اكدت علي فعاليتها0 |