You are in:Home/Publications/فاعلية نموذج التحليل البنائي في تدريس العلوم لاكتساب المفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Dr. rehab gamal eldin shalaby abdel-kader :: Publications:

Title:
فاعلية نموذج التحليل البنائي في تدريس العلوم لاكتساب المفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية
Authors: د/ رحاب جمال الدين شلبي عبد القادر
Year: 2017
Keywords: Not Available
Journal: مجلة كلية التربية/ جامعة بنها
Volume: 31
Issue: 121
Pages: 601: 632
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper rehab gamal eldin shalaby abdel-kader_The effectiveness of THE CONSTRUCTIVE-BASED ANALYTICAL MODEL IN TEACHING SCIENCE FOR.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية نموذج التحليل البنائي في تدريس العلوم لاكتساب المفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية، وقد اشتملت مجموعة الدراسة ( 104) تلاميذ وتلميذات الصف الرابع الابتدائي . وتم تقسيمها إلى مجموعتين احداهمها المجموعة التجريبية والتي تكونت من( 57 ) تلميذا وتلميذة من مدرسة جاد بحيري الابتدائية والتى درست الوحدة المختارة باستخدام نموذج التحليل البنائي، والمجموعة الضابطة والتى تكونت من (47 ) تلميذاً وتلميذة والتي درست نفس الوحدة المختارة باستخدام الطريقة المتبعة في المدارس. وتم اعداد أدوات الدراسة المتمثلة في اختبار اكتساب المفاهيم العلمية وقد تم تطبيقه قبليا وبعديا على مجموعة الدراسة . وقد توصلت نتائج البحث الحالى إلى: وجود فرق دال احصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار اكتساب المفاهيم العلمية ككل والمهام الرئيسة المكونة له لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus