You are in:Home/Publications/دراسة تحليلية لتوجهات بحوث التربية العلمية لتحقيق التميز

Prof. Prof. Sahar Mohamed Youssef Ezzeldin :: Publications:

Title:
دراسة تحليلية لتوجهات بحوث التربية العلمية لتحقيق التميز
Authors: إبراهيم محمد فودة، سحر محمد يوسف عزالدين
Year: 2015
Keywords: بحوث التربية العلمية - التميز
Journal: مجلة الجمعية المصرية للتربية العلمية
Volume: 18
Issue: 1
Pages: 55-105
Publisher: الجمعية المصرية للتربية العلمية
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت الدراسة إلي تحليل توجهات بحوث مجلة الجمعية المصرية للتربية العلمية ومؤتمراتها في ضوء مجالات التميز، وتم ذلك من خلال تحديد مجالات تحقيق التميز في بحوث التربية العلمية، وتحديد المتطلبات البحثية اللازمة لتحقق تلك المجالات، وقد تم التوصل لستة مجالات بحثية للتميز في التربية العلمية والتي تضم (30) متطلب بحثي، كما تم تحليل توجهات البحوث في ضوء مجالات التميز الستة ومتطلباتها البحثية، وتوصلت الدراسة إلي تحقق مجالات التميز ومتطلباتها البحثية في تلك البحوث بنسب متفاوتة كما تحقق بعضها بنسبة ضئيلة جدا، وتبع ذلك تقديم تصور مقترح كإطار استرشادي مرن لخريطة بحثية للتربية العلمية لتحقيق التميز.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus