You are in:Home/Publications/استخدام التعلم بالفصول المعكوسة لتنمية التواصل العلمي وبقاء أثر التعلم وقبول التكنولوجيا في تعلم العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالسعودية

Dr. Sahar Mohamed Youssef Ezzeldin :: Publications:

Title:
استخدام التعلم بالفصول المعكوسة لتنمية التواصل العلمي وبقاء أثر التعلم وقبول التكنولوجيا في تعلم العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالسعودية
Authors: سحر محمد يوسف عزالدين
Year: 2018
Keywords: التعلم بالفصول المعكوسة، التواصل العلمي، بقاء أثر التعلم، نموذج قبول التكنولوجيا، العلوم بالمرحلة المتوسطة
Journal: مجلة العلوم التربوية- كلية الدراسات التربوية- جامعة القاهرة
Volume: ابريل
Issue: ابريل
Pages: 184-237
Publisher: كلية الدراسات التربوية - جامعة القاهرة
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Sahar Mohamed Youssef Ezzeldin_flipped learning.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت الدراسة الحالية إلى استخدام التعلم بالفصول المعكوسة لتنمية التواصل العلمي وبقاء أثر التعلم وقبول التكنولوجيا في تعلم العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالسعودية، وقد استخدمت الدراسة التصميم التجريبي ذي المجموعتين الضابطة والتجريبية، وشمل ذلك (26) طالبة بالمجموعة التجريبية، و(23) طالبة بالمجموعة الضابطة بالصف الثالث المتوسط، وقد قدمت الدراسة قائمة بمستويات التواصل العلمي الكتابي المناسبة لطلاب المرحلة المتوسطة، ونموذج إجرائي للتعلم بالفصول المعكوسة، وطبقت الدراسة اختبار التواصل العلمي، واختبار تحصيلي مؤجل، ومقياس قبول التكنولوجيا في تعلم العلوم، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α =0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في اختبار التواصل العلمي لصالح المجموعة التجريبية، وأيضاً فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α =0.05 ) بين متوسطي درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المؤجل لصالح المجموعة التجريبية، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α =0.05 ) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي والمؤجل للاختبار التحصيلي، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α =0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في مقياس قبول التكنولوجيا في تعلم العلوم لصالح المجموعة التجريبية، وتمت مناقشة النتائج، وتقديم التوصيات والمقترحات.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus