You are in:Home/Publications/مفهوم الذات لدی طفل الروضة ذوی صعوبات التعلم

Prof. Salah Eldeen AbdElkader Mohamed :: Publications:

Title:
مفهوم الذات لدی طفل الروضة ذوی صعوبات التعلم
Authors: أ.د/ صلاح الدين عبدالقادر وأخرون
Year: 2020
Keywords: صعوبات التعلم - طفل الروضة -الذات
Journal: المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
Volume: 10
Issue: 2536-975X
Pages: 65-84
Publisher: كلية التربية النوعية - جامعة بنها
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Salah Eldeen AbdElkader Mohamed_ha.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

الذات لدی طفل الروضة ذوی صعوبات التعلم تعتبر الطفولة فترة هامة في حياه الفرد , ففيها تتحد شخصيته , ويتشكل سلوكه , ويكتسب معارفه , وتنمو علاقاته في المجتمع الذي يعيش فيه , هذا المجتمع القائم علي التفاعل والتواصل بين افراده من اجل استمرار الحياه, وتشهد في الاونه الاخيره اهتمام الباحثين والتربويين وعلماء النفس بالطفل وخاصه طفل ما قبل المدرسه , حيث اشار العلماء ان الاهتمام بالطفل يجب ان ينصب علي جميع جوانب نموه الجسميه والعقليه والانفعاليه والاجتماعيه لكي ينمو نموا سويا متكاملا إن تركيزنا على الذات واختيارها مجالا للبحث يعتبر إمعانا للنظر في عمليات الممارسة التربوية وذلك فيما إذا كانت تدعم أو تهدم مكانة الذات في عمليات التعليم والتعلم.وما مدى أهميتها وتأثيرها على مجمل حياتنا, فالذات هي جوهر الشخصية، ومفهوم الذات هو حجر الأساس فيها وهو الذي ينظم السلوك

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus