You are in:Home/Publications/بناء مقياس مركز الضبط للمراهقين فى ضوء نظرية وينر Weiner

Prof. Salah Eldeen AbdElkader Mohamed :: Publications:

Title:
بناء مقياس مركز الضبط للمراهقين فى ضوء نظرية وينر Weiner
Authors: أ.د/ صلاح الدين عبدالقادر وأخرون
Year: 2018
Keywords: بناء مقياس مركز الضبط للمراهقين فى ضوء نظرية وينر
Journal: المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
Volume: 6
Issue: 2536-975X
Pages: 73-105
Publisher: كلية التربية النوعية - جامعة بنها
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Salah Eldeen AbdElkader Mohamed_mrk.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

نشأ مفهوم مركز الضبط من خلال نظرية التعلم الاجتماعى Learning Theory Social لصاحبها جوليان روتر Julian Rotter والتى تقوم على أساس الجمع بين النظريات السلوكية والمعرفية فى إطار نظرى متكامل ، حيث يرى روتر بأن معتقدات الفرد سواء اعتقاده أو ايمانه بقدراته الداخلية او اعتقاده في عوامل خارجية تساعد فى تشكيل سلوكه ، فهى تعتمد على إدراك الفرد لوجود علاقة ما بين هذه المعتقدات وما قام به من سلوك ، فالسلوك قد يدرك من قبل فرد ما على أنه نتيجه قدراته ومهاراته ، فى حين يدركه فرد آخر على أنه نتيجة قوى خارجية

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus