يتمثل الهدف الرئيسي لهذا البحث في تحديد أثر أخلاقيات التسويق علي ولاء العملاء في ظل توسط جودة الخدمة المدركة بالتطبيق علي عملاء شركات الاتصالات وذلك بالاعتماد على منهجية نمذجة المعادلة البنائية وأسلوب تحليل المسار لتوضيح قوة العلاقة الخطية بين متغيرات الدراسة باستخدام برنامج AMOS. V21. ، وقد توصل البحث إلي أنه يوجد أثر ايجابي ذو دلالة احصائية لأخلاقيات التسويق علي جودة الخدمة المدركة ، كما توصلت النتائج إلى أنه يوجد أثر ذو دلالة احصائية لجودة الخدمة المدركة كوسيط بين أخلاقيات التسويق وولاء العميل وذلك لأنهما مثلث النجاح والنمو بمعني اتباع شركات الاتصالات لتطبيق المعايير الأخلاقية في سياستها كلما انعكس ذلك علي إيجابية الجودة المدركة للعميل وكسب ولائه. |