من السهل بناء وتطوير المستودع الرقمي ولكن الجزء الأصعب يتمثل في تسكينه بالمحتوى المستهدف واستجداء المحتوى من أعضاء هيئة التدريس وإقناعهم بإيداع مقالاتهم وأبحاثهم فيه ، حيث تنطوي هذه المرحلة على العديد من المشكلات المتصلة بتغير أنماط النشر ومواجهة قضايا حقوق الطبع وتخوفات الأكاديميين المختلفة من نمط النشر في المستودعات الرقمية ، وقد واجهت العديد من المؤسسات هذه المرحلة من خلال قيامها بحملة دفاع وتسويق للمستودع الرقمي ، ويهدف هذا البحث إلى التعرف على إستراتيجيات وأنشطة التسويق المختلفة المستخدمة بواسطة جامعة المنصورة بهدف تعريف أعضاء هيئة التدريس بمستودعها الرقمي للأبحاث الأكاديمية ، ولإقناع أعضاء هيئة التدريس بالمشاركة بمخرجاتهم الفكرية المختلفة من أجل تسكين هذا المستودع بالمحتوى الرقمي المطلوب. |