You are in:Home/Publications/الإفصاح المحاسبى عن استدامة سلسلة التوريد وأثـــــره علـــــى الأداء المالـــى دراســة تطبيقية على الشركات المدرجة بالمؤشر المصرى لمسئولية الشركات.

Ass. Lect. Samira Abas Mohamed abo elneel :: Publications:

Title:
الإفصاح المحاسبى عن استدامة سلسلة التوريد وأثـــــره علـــــى الأداء المالـــى دراســة تطبيقية على الشركات المدرجة بالمؤشر المصرى لمسئولية الشركات.
Authors: Samira Abas
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Samira Abas Mohamed abo elneel_ms.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تواجه الشركات حديثا تحديات تستلزم اعادة تغيير استراتيجية الافصاح عن المعلومات وضرورة اتخاذ اجراءات فورية لدعم مخرجات نظام معلومات المحاسبة المالية من خلال ادخال تحسينات على التقارير القائمة عن طريق تعزيز الافصاح عن المعلومات غير المالية لتحقيق الثقة فى المعلومات وتحسين جودتها وذلك من خلال تطوير شكل ومحتوى التقارير المالية عن طريق مراعاة بعد الاستدامة والتقرير عن مسئوليات الشركات تجاه كافة الامور لتبرهن على جهودها تجاه المجتمع والبيئة بطريقة أخلاقية. وتعتبر المحاسبة عن الاستدامة أحد الاليات الهامة التى تستخدم فى تقييم التنمية المستدامة على مستوى المنشأة حيث تؤكد على ضرورة الرؤية المتوازنة للحقائق والتحول من النظرة للداخل (المحاسبة التقليدية) الى النظرة للخارج والاخذ فى الاعتبار تأثير المحاسبة عن الاثار الاجتماعية والبيئية عند التحول نحو الاستدامة فى سلسلة التوريد والدور الذى قد تلعبه فى تعزيز تلك الاثار وضرورة توصيل المعلومات لاصحاب المصالح الداخليين والخارجيين. ويتمثل الهدف الرئيسى للبحث في ايضاح أثر الإفصاح المحاسبى عن استدامة سلسلة التوريد على الأداء المالى للشركات المدرجة بالمؤشر المصرى لمسئولية الشركات. ويستمد البحث اهميته من الاتى: أ‌- الاهمية النظرية و التى يمكن توضيحها فيما يلى: 1- تأصيل مفهوم استدامة سلسلة التوريد فى البيئة المصرية. 2- ايضاح مشاكل القياس والافصاح عن الاستدامة لسلسة التوريد وكيفية علاجها. 3- ايضاح الى أى مدى تفصح شركات المؤشر المصرى لمسئولية الشركات عن مؤشرات استدامة سلسلة التوريد . ب- الاهمية العملية والتى يمكن توضيحها فيما يلى: مدى امكانية تطوير المؤشر المصرى لمسئولية الشركات من خلال اقتراح اطار يتناول مؤشرات استدامة سلسلة التوريد مما سيكون له بالغ الاثر على الاداء المالى لتلك الشركات.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus