You are in:Home/Publications/" مدى فعاليـة دور التكلفـة المسـتهدفة في زيادة القدرة التنافسية لخدمات البنوك التجارية ــ دراسة تحليلية "

Dr. Samy Mohamed Ahmed Ghnemi :: Publications:

Title:
" مدى فعاليـة دور التكلفـة المسـتهدفة في زيادة القدرة التنافسية لخدمات البنوك التجارية ــ دراسة تحليلية "
Authors: Samy Ghnemi
Year: 2014
Keywords: Not Available
Journal: مجلة البحوث التجارية كلية التجارة ــ جامعة الزقازيق
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Samy Mohamed Ahmed Ghnemi_How effective is the role of the targeted cost increase in the competitiveness of the services of commercial banks analytical study.doc
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تناول الباحث في هذه الدراسة مدي فعالية تطبيق أسلوب التكلفة المستهدفة في خفض تكاليف خدمات قطاع البنوك التجارية لدعم القدرة التنافسية ، مع الحفاظ علي جودة تلك الخدمات وتحسينها لمواجهة المنافسة السائدة في هذا القطاع ، وتوفير المقومات اللازمة للتطبيق ، إلي جانب التعرف علي التعرف علي المشكلات والصعوبات التي قد تواجه عملية تطبيق أسلوب التكلفة المستهدفة وإمكانية وضع الحلول المناسبة للتغلب عليها ، لتوفير المزايا التي يحققها هذا الأسلوب في تسعير الخدمات بالبنوك التجارية. وسعى الباحث من وراء هذه الدراسة إلي تحقيق هدفاً رئيسياً ألا وهو محاولة التعرف علي مدي إمكانية وفعالية استخدام أسلوب التكلفة المستهدفة في مجال خفض التكلفة وتسعير الخدمات في البنوك التجارية ، حيث حقق هذا الأسلوب نتائج إيجابية في الإنتاج بالشركات الصناعية ، وتوصل في النهاية إلي أنه بالرغم من الصعوبات التي قد تواجه التطبيق في قطاع الخدمات المصرفية ، إلا أن تطبيق أسلوب التكلفة المستهدفة يساعد علي دعم القدرة التنافسية لخدمات البنوك التجارية ويدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك وهو البقاء والنمو والاستمرار في سوق المنافسة السائدة في الوقت الحاضر ، حيث أسفرت الدراسة عن عدة نتائج وتوصيات كان من أهمها ما يلي:ــ (1) تفعيل دور نظم محاسبة التكاليف في البنوك , وتوفير الكفاءات العلمية والعملية القادرة علي تطبيق أساليب الإدارة الاستراتيجية لخفض التكلفة وتسعير الخدمات المصرفية. (2) تطبيق أسلوب التكلفة المستهدفة في تسعير الخدمات المصرفية بدلاً من الأساليب التقليدية ، نظراً لما يحققه ذلك من مزايا للبنوك وزيادة قدرتها علي المنافسة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus