هدف هذا البحث إلى تنمية مهارة إتيكيت الحوار التشاركي لدى طفل الروضة من خلال برنامج قائم علي عروض الفنون الشعبية ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياس القبلي والبعدي للمجموعتين التجربيية والضابطة ،وتكونت عينة البحث من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى (5-6 ) سنوات بروضة مدرسة عمر بن عبدالعزيز ببنها بمحافظة القليوبية، واستخدمت الباحثة الأدوات الآتية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة (إعداد/ جون رافن)،(تقنين/ إبراهيم مصطفي، 2008) ،ومقياس اتيكيت الحوار التشاركي المصور لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة)، وبرنامج قائم علي عروض الفنون الشعبية لتنمية اتيكيت الحوار التشاركي لدى طفل الروضة (إعداد/ الباحثة ) ، وتوصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم .علي عروض الفنون الشعبية في تنمية اتيكيت الحوار التشاركي لدى طفل الروضة |