You are in:Home/Publications/ آراء طلاب الصف الأول الثانوي في وحدة "توارث الصفات في الكائنات الحية" القائمة على (STEM) التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

Dr. Seham Mohammed Abulfutoh sheira :: Publications:

Title:
آراء طلاب الصف الأول الثانوي في وحدة "توارث الصفات في الكائنات الحية" القائمة على (STEM) التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
Authors: سهام محمد أبو الفتوح شعيرة
Year: 2020
Keywords: آراء الطلاب – وحدة توارث الصفات في الكائنات الحية - التكامــل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Seham Mohammed Abu Elfutoh_seham2.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدف البحث الحالى تعرف آراء طلاب الصف الأول الثانوي في وحدة توارث الصفات في الكائنات الحية القائمة على التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندســــــــــــــــــــــــــــــــــــــة والرياضيات (STEM)، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد كتاب الطالب ودليل المعلم للوحدة واستبيان آراء طلاب الصف الأول الثانوي في وحدة "توارث الصفات في الكائنات الحية" القائمة على STEM، وتكونت مجموعة البحث من (39) طالبة بالصف الأول الثانوي أختيروا كمجموعة تجريبية حيث اعتمد البحث على التصميم التجريبي ذي المجموعة الواحدة، وبتطبيق الاستبيان على مجموعة البحث بعد دراسة الوحدة توصلت نتائج البحث إلى اتفاق آراء طالبات المجموعة التجريبية بنسبة (78.8%) على أن وحــــــــــــــــــــــــدة "توارث الصفات في الكائنات الحية" في ضــــــــــــوء STEM حققت التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وقدمت المادة العلمية في شكل أنشطة استقصائية منظمة تجذب الانتباه وتعمل على تنمية مهارات الاستقصاء العلمي، والتصميم التكنولوجي والهندسي ومهارات حل المشكلات، والمهارات الحياتية مثل التواصل، والتعاون، والقيادة، ومهارات العمل الجماعي، والخيال والفضول العلمي بالإضافة إلى تنمية الجوانب الوجدانية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus